محافظ الجيزة: محور ترسا شريان ثالث لشارعي الهرم وفيصل

محور ترسا
محور ترسا

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن محور "ترسا"، يعد محور مواز لشارعي الهرم وفيصل، ويساعد على تخفيف الازدحام المروري في محافظة الجيزة بشكل عام، وكذا يخفف الازدحام المروري من وإلى المتحف المصري الكبير وكذا في شارع الهرم، خاصة مع الأعمال الجارية هناك لتنفيذ مشروع مترو الأنفاق.

وأشار "راشد"، إلى أنه عند البدء في أعمال المحور كان هناك عدد من المعوقات المتعلقة بالمرافق والتربة الضعيفة ما استدعى الوصول بالأساسات حتى عمق 50 مترًا تحت الأرض، ويتمتع الكوبري بطبيعة خاصة لاسيما وأنه يمر بشارع المريوطية سطحيا ومحور المريوطية الدائري وشارع اللبيني، ووصل ارتفاعه إلى 27 مترا فوق الأرض الطبيعية.

اقرأ أيضا|سكرتير محافظة الجيزة: قانون تنظيم انتظار المركبات يحل مشكلة «وضع فوضوي‎‎»


وأوضح محافظ الجيزة، أن نسبة القطاع العرضي، من أول محور المنصورية وحتى مطلع الكوبري، توجد 5 حارات مرورية لكل اتجاه بإجمالي عرض 33 مترا، وبالنسبة للقطاع العرضي من أول مطلع الكوبري حتى نهاية التطوير توجد 3 حارات مرورية للكوبري و2 حارة مرورية سطحيا، وأن مشروع كوبري "ترسا" تم الانتهاء منه حتى الطبقة الرابطة للأسفلت، ومن المنتظر الانتهاء من الطبقة السطحية خلال وقت قريب.  

وقال محافظ الجيزة: إنه سيتم العمل على توفير حارة للمرور البطيء أسفل كوبرى "ترسا" كما سيتم العمل على سرعة الانتهاء من تركيب وإنارة الأعمدة أعلى الكوبرى، ومنع انتظار السيارات في غير الأماكن المخصصة لها، كما سيتم توحيد مساحات الأرصفة بطول مسار أعمال التطوير مع إزالة جميع التعديات.

جاء ذلك عقب جولة رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بالمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، وبعدها توجه الدكتور مصطفى مدبولي، لتفقد أعمال تنفيذ محور "ترسا".